الأسئلة الشائعة حول فولتارين

هل لديك أي أسئلة؟

لا تتردد في السؤال. إذا كان يدور في بالك أي شيء آخر لم تتم الإجابة عنه بالأسفل، فأخبرنا.

الفئة
ما المقصود بالمسكّن؟
المسكّن هو المصطلح الطبي لمادة تقضي على الآلام، وهو دواء يخفف الألم. تعمل بعض مسكنات الآلام على إيقاف الألم من خلال إزالة حساسية أطراف الأعصاب الملتهبة (على سبيل المثال، في المفصل المؤلم)، بينما يعمل بعضها الآخر "مركزياً" في أجزاء المخ التي تولد الشعور بالألم.
ما الذي يفعله ڤولتارين® تحديداً؟
يمكن تحفيز مستقبلات الألم مباشرة، أو بشكل أكثر شيوعًا، من خلال الوسائط الكيميائية مثل البروستاجلاندين الذي تفرزه الأنسجة التالفة أو الملتهبة. وتنتقل الإشارات من مستقبلات الألم عبر الأعصاب الحسية إلى المخ، حيث يتولد الشعور بالألم. وشأنه شأن العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية الأخرى (NSAID)، يعمل فولتارين® على تسكين الألم عن طريق تثبيط إفراز البروستاجلاندين.
كيف أستخدم فولتارين® بفعالية؟
تعتمد مدة العلاج على الدلالات الموجودة والاستجابات الناتجة. يجب ألا يتم استخدام الجيل لما يزيد على 14 يومًا لإصابات الأنسجة اللينة أو روماتيزم الأنسجة اللينة، وألا يتم استخدامه لما يزيد على 21 يومًا لآلام التهاب المفاصل، ما لم يوصى بغير ذلك من قبل الطبيب. عند استخدامه دون وصفة طبية، يجب أن يستشير المرضى الطبيب أو الصيدلي إذا لم تتحسن الحالة في غضون 7 أيام أو إذا ازدادت سوءًا.
متى يجب ألا أستخدم فولتارين®؟
يجب دهن فولتارين® إيملجل® على الجلد الصحي فقط، وليس على الجروح أو الالتهابات أو الأمراض الجلدية أو الجروح المفتوحة. كما يجب ألا يلامس العينين أو الأغشية المخاطية ويجب ألا يتم تناوله عن طريق الفم أبدًا.
يحتوي فولتارين® إيملجل® على مادة بروبيلين جليكول، التي قد تسبب ردود أفعال تحسسية جلدية متوسطة موضعية لدى بعض الأفراد.
يمكن استخدام فولتارين® إيملجل® مع الضمادات غير الإطباقية، ولكن لا يمكن استخدامه مع الضمادات الإطباقية.
لم تتم دراسة استخدام السيدات الحوامل لمادة ديكلوفيناك، ولذلك، لا يُنصح باستخدام فولتارين® إيملجل® أثناء الحمل.
من غير المعروف ما إذا كان يتم إفراز مادة ديكلوفيناك مع لبن الرضاعة أم لا، ولذا، لا يُنصح باستخدام فولتارين® إيملجل® أثناء الرضاعة.

CHSAU/CHVOLT/0026/18

January 2016

هذا الموقع موجه لسكان الشرق الأوسط فقط

للإبلاغ عن الأعراض الجانبية المرتبطة بمنتجات GSK
يرجى الاتصال بنا على 'contactus-me@gsk.com' أو ببساطة استخدم زر اتصل بنا. 
إذا استمرت الأعراض يرجى مراجعة الطبيب أو أخصائي العناية الصحية.

FAQ about Voltaren

Any Questions?

Don’t hesitate to ask. If there is anything else on your mind which is not answered below, just let us know.

Category
What is an analgesic?
Analgesic is the medical term for a pain-killer, a drug that can provide relief from pain. Some analgesics stop pain by desensitizing local nerve endings (for example, in the painful joint); others work ‘centrally’ in the parts of the brain where pain is perceived.
What exactly does Voltaren® do?
Pain receptors may be stimulated directly or, more commonly, by chemical mediators such as prostaglandins released by damaged or inflamed tissue. Signals from pain receptors are transmitted via sensory nerves to the brain, which perceives pain. Like other non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs), Voltaren® relieves pain by inhibiting the production of prostaglandins.
How do I apply Voltaren® effectively?
The duration of treatment depends on the indication and the response obtained. The gel should not be used for more than 14 days for soft-tissue injuries or soft-tissue rheumatism, or 21 days for osteoarthritis pain, unless recommended by a doctor. When used without medical prescription, patients should consult their doctor or pharmacist if the condition does not improve within 7 days, or if it gets worse.
When should I not apply Voltaren®?

Voltaren® Emulgel® should be applied only to intact, healthy skin and not to skin wounds, infections, exudative dermatoses or open injuries. It should not be allowed to come into contact with the eyes or mucous membranes, and should never be taken by mouth.

Voltaren® Emulgel® contains propylene glycol, which may cause mild, localised skin reactions in some people.

Voltaren® Emulgel® can be used with non-occlusive bandages but should not be used with occlusive dressing.

The use of diclofenac in pregnant women has not been studied; therefore, Voltaren® Emulgel® should not be used during pregnancy.

It is not known whether topical diclofenac is excreted in breast milk; therefore, Voltaren® Emulgel® is not recommended during breast-feeding.

This website is intended for residents of Middle East only

For reporting any adverse event/side effects related to any GSK product please contact us on 'contactus-me@gsk.com' or simply use the Contact Us button! Should symptoms persist consult your healthcare professional.

CHSAU/CHVOLT/0026/18

January 2016